شراكة بين مشروع “نجمة ” ومؤسسة الجود ضمن مبادرة “مقعدنا “

عين البادية نيوز
عمان – قامت مؤسسة الجود للرعاية العلمية بشراكة مع مشروع “نجمة ” و بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على العمل بمبادرة ” مقعدنا ” .
حيث قامت هذه المبادرة على صيانة عدد من : مقاعد ” المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم في ، الرمثا والزرقاء والمفرق وعين الباشا والشونة الجنوبية .
وبحسب مدير الاتصال في مشروع ” نجمة ” والمنبثق من التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية محمد الزعبي تم دمج هذه المبادرة مع مشروع دعم سبل العيش الذي ينفذه التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذيه (نجمة) بهدف صيانة المدارس حيث بدأ الموضوع كفكرة وفي وقت قياسي طبق على أرض الواقع في الميدان .
واضاف الزعبي لقد تم تسليم ما يقارب 40 طن من الالواح الخشبية من الشريك الاستراتيجي برنامج الاغذية العالمي WFP) ) بقياسات مختلفة للتحالف الوطني “نجمة ” وذلك لدمج الاخشاب للمشاريع التنموية التي يتفذها التحالف الوطني.
ومن ثم لقد تم تامين (3151) قطعة خشبية وتدريب اكثر من 800 طالب وطالبة على صيانة المقاعد .
من جانبه اكد مدير مبادرة “مقعدنا ” عرفات عوض على اهمية المبادرة للحاجة الماسة لصيانة المقاعد المدرسية .
واضاف عوض الى ان مبادرة ” مقعدنا ” من أهم المشاريع التي تتولاها مؤسسة الجود لما لها من أثر على الطلبة مما شكل الاثر الطيب في نفوسهم لاستخدامهم مقاعد جديدة قاموا هم بصيانتها وتجهيزها , حيث تتم الصيانة من قبل طلاب ومعلمين التعليم المهني داخل المدارس لكل منطقة .
واشار عوض الى استمر مبادرة ” مقعدنا ” لتشمل باقي المحافظات والمدارس في المملكة ، حيث يتم الان العمل والتجهيز لقص ما تبقى من الألواح الخشبية لتغطية النقص والأضرار الموجودة في المدارس ضمن المرحلة الجديدة من المشروع حيث تم لغاية الان تجهيز 50 مدرسة بواقع 2500 مقعد دراسي .
مدير ادارة التعليم المهني والانتاج في وزارة التربية والتعليم هشام دبور بين ان العلاقة التشاركية بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الجود للرعاية العلمية ومشروع ” نجمة ” انطلقت بدعم المؤسسة لمشروع صيانة المقاعد المدرسية الذي ينفذه طلبة ومعلمي التعليم المهني ومشاركة الطلبة بهدف تعزيز قيم واتجاهات إيجابية في المحافظة على الممتلكات العامة وتوفير متطلبات العملية التعليمية.
يشار الى ان مشروع ” نجمة ” هو هيئة التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية وهي هيئة مستضافة لدى الصندوق الأردني الهتاشمي، ومؤسسة تطوعية غير حكومية تأسست عام 2004 برئاسة الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة وتعتبر عضواً في التحالف الدولي لمكافحة الجوع وهي قائمة على شراكة ما بين بعض المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني وبعض المنظمات الدولية.

التالي

اقرأ ايضا

التعليقات