حقل تجارب في قسم نسائية مستشفى الزرقاء الحكومي

عين البادية نيوز:

حقل تجارب في قسم نسائية مستشفى الزرقاء الحكومي

رائف الشياب.

أكتب هذا المقال وفي قلبي غصة كبيرة جراء خطأ في تشخيص كادر طبيب هاوي، اكاد اجزم بانه لم يتلقى دراسته الجامعية في كليات الطب وانما في في معاهد  صيانة السيارات كافة مع عدم التخصص ايضا في نوع معين من السيارات ، الامر الذي يعني تجارب قد تخطأ وتصيب في تشخيص مرض المواطنين، وتجهم بتعابير الوجه عن هذا المرض .

اتكلم اليوم عن كادر طبي لقسم النسائية والتوليد في مستشفى الزرقاء الحكومي يحوي بعض  من الاطباء الاكفاء لكن بالمقابل هناك الكثير منهم يعتبر “هاوي” وأصر على هذه التعبير لا يفقهون في الطب الا القليل الذي لا يذكر ،واتضح جليا في تشخيص حالة مرض “زوجتي ” والتي كانت تكن في احشائها  فراشتين كانتا بمثابة اجمل حلم ممكن ان احلم به، في المرحلة الاولى ادى جهلهم وعدم التشخيص الصحيح والتقاعس عن العمل وعدم تحمل المسؤولية بالمحصلة الى فقدان ابنتي “مريم ” والتي اتمنى من خالقها ان تكون طير من طيور الجنة .

المرحلة التالية هي تشخيص حالة زوجتي بعد عملية الولادة والتخبط في القيصري او الطبيعي لتعيش مأساة العمليتين ، ولتمكث خمسة ايام في القسم المعني الذي يحوي كادر تمريضي للأمانة ينطبق عليه “ملائكة الرحمة “، خلال هذه الفترة لم يصار الى اي تغيير روتيني على الجرح من قبل الكادر الطبي الفذ، ليصدروا اوامرهم بإخراج المريضة ولتبدأ مرحلة المعانة مع مضاعفات العملية من التهابات شديدة وارتفاع في درجات الحرارة وفقدان للوعي وبمراجعة الكادر الميكانيكي مع احترامي لمهنة الميكانيك يكون تشخيصهم بان الامر طبيعي بعد كل عملية ولمدة ثلاث ايام متتالية عانت المريضة وجع فقدان ابنتها ومضاعفات الالتهاب.

وبعد ان اهتديت الى الاعتقاد الصحيح بان هذا الكادر لم يمر بأروقة كليات الطب، تقدمت بشكوى للمستشفى وبعد هذه الشكوى ابدوا قليلا من الاهتمام والذي قادهم الى تعفن والتهاب شديد في جرح المريضة اجلسها لمدة خمس ايام تحت الالم الفظيع لعمليات تنظيف الجرح وليصار بعد ذلك الى اجراء عملية اخرى بحسب الكادر الخرافي.

هذه القصة من الواقع ولا اريد ان اسهب في تجاوزات اخرى يمارسها هؤلاء في هذه المستشفى الذ أرادها سيد البلاد ان تكون عونا للموجوع لا ان تكون في صف المرض عليه .

السؤال الذي يدور في اذهان الكثير من ابناء الزرقاء هل اصبح علاجنا يقتصر في  حقل تجارب لفئران لا تعني حياتهم اي شيء بهذا القسم ؟ وانما الهم الاكبر لهم  هو تحصيل الراتب ومرور سنين الاختصاص في المتسوبيشي فرع “لانسر” بسلام دون تطبيق أدنى درجات المهنية لهذه المهنة الراقية بمعانيها .

التالي

اقرأ ايضا

التعليقات