البحوث الزراعية يقيم دورة في تربية الدواجن

عين البادية نيوز:
………………………………….
إفتتح مندوبا عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نعيم مزاهره المساعد لشؤون البحث دورة متقدمة لكوادر وزارة الزراعة الفلسطينية حول ” أساسيات الإدارة المستدامة في تربية الدواجن ” بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) .
تتضمن الدورة التي استمرت خمسة أيام محاضرات نظرية يقدمها خبراء من كوادر المركز الوطني، إضافة لزيارات ميدانية لمزارع ريادية في تربية الدواجن.
وأكد مزاهره تضافر الجهود البحثية بتنفيذ توجيهات المدير العام لإعداد دورات تدريبية للاشقاء الفلسطيني لنقل التجربة الأردنية في مجال تربية وتحسين الدواجن للنهوض بالقطاع الزراعي.
وأشار الدكتور سامي العوابده مدير مديرية بحوث الثروة الحيوانية إلى أن هذة الدورة سلسلة من الدورات الفنية التي تعقد في مديرية بحوث الثروة الحيوانية لتبادل الخبرات العلمية والعملية في مجال الدواجن للاشقاء العرب.
وصرح الدكتور محمد جيطان منسق جايكا على استمرارية العمل المشترك بين المركز الوطني والوكالة اليابانية للتعاون الدولي في العديد من المشاريع التنموية.
وأعرب المهندس مسلم سليمان قباجه من وزارة الزراعة الفلسطينية عن إرتياحه للجهود البحثية المبذولة والتقنيات الحديثة التي يبذلها كوادر المركز الوطني .

التالي

اقرأ ايضا

التعليقات