تعطل خط رئيسي يزود بعض مناطق السلط بالمياه

عين البادية نيوز:

قالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه إن أحد الخطوط الذي يتزود من إحدى الخطوط الناقلة الرئيسية في منطقة وادي الأكراد / السلط، والذي يزود معظم المناطق، تعرض للكسر والتلف في ساعة متأخرة من يوم أمس الأحد، وأدى إلى تسرب كميات مياه كبيرة في المنطقة.

وأدى كسر هذا الخط الذي يبلغ قطره 400 ملم إلى تسرب كميات كبيرة من المياه وتطاير الحجارة، ونتج عن ذلك بعض الأضرار وكسر زجاج ثلاث سيارات تقف بالموقع وتوقف الضخ عن بعض المناطق.

وبين مدير الإعلام والاتصال الناطق عمر سلامة أن “الكوادر الفنية المختصة تواجدت على الفور بالمكان وأفراد الأمن العام وتم إيقاف تسرب المياه من الضخ وتقييم الأضرار التي أصابت السيارات الثلاث، وتبين أن سبب المشكلة ضعف في الخط الرئيسي المنفذ منذ أكثر من 20 عاماً”.

“عدد من مناطق السلط تأثرت بتوقف الضخ وهي مناطق إسكان المغاريب المرحلة الأولى والثانية والثالثة والرابعة والبقيع والبقيع الغربي وجزء من الشرقي، إسكان المعلمين، جامعة البلقاء، حي الحليلة،ضاحية الفردوس، الطافح، منطقة سليمان النابلسي، إسكان الخندق، والخندق الشرقي، أديب وهبي، وادي الحلبي، حيث باشرت الفرق الفنية بإصلاح الخط واستبدال الجزء التالف”، بحسب بيان وزارة المياه والري.

وأوضح سلامة أن كافة الطواقم تعمل من ليلة أمس الأحد بكل إمكانياتها لإصلاح الخط وإعادة الأوضاع إلى حالها، مؤكدا أن الأعمال توشك على الانتهاء خلال الساعات المقبلة حيث سيتم إعادة تشغيل الخط والبدء بتزويد وتعويض المناطق المتضررة وكذلك مناطق الدور حسب الدور المعمول به لتعود الأمور إلى طبيعتها.

“وتعمل سلطة المياه بكامل كوادرها منذ حدوث العطل لتجاوز كافة الاختلالات التي شهدتها معظم مناطق السلط، بسبب هذا الحدث الطارىء وغير المبرمج، داعياً جميع المواطنين إلى تفهم مثل هذه الظروف الخارجة عن إرادة وزارة المياه والري / سلطة المياه”، يضيف سلامة.

المملكة

التالي

اقرأ ايضا

التعليقات