الملحقية السعوديه بأستراليا تشكل 5 لجان لخدمة ونقل المبتعثين من كندا

عين البادية نيوز :

أعلنت الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا، اليوم الأربعاء، عن تشكيل خمس لجان داخلية لخدمة جميع المبتعثين والمبتعثات في كندا، تتمثل في لجان: (التواصل، والجامعات، واللجنة الطبية، واللجنة اللوجستية، واللجنة الثقافية).

وأكدت الملحقية أن لجنة التواصل ستتولى مهمة الاستقبال والرد على كافة استفسارات وتساؤلات مبتعثي كندا؛ حيث تم تصميم صفحة خاصة للراغبين بالانتقال من كندا إلى أستراليا على موقع الملحقية تحتوي على جميع المعلومات اللازمة.

وأضاف: “تم تخصيص أرقام هواتف وبريد إلكتروني للمبتعثين والمبتعثات الراغبين بالانتقال من كندا، نأمل زيارة الصفحة حيث يمكنك معرفة كيفية الحصول على القبول أو التأشيرة وكذلك الأندية الطلابية بالإضافة للقسم المختص لدعم مبتعثي كندا”.

‏ولفتت إلى أن لجنة الجامعات تتولى التواصل مع الجامعات والمعاهد الأسترالية لبحث آلية النقل وتسريع إجراءات القبول والمعادلات الأكاديمية، اللجنة الطبية وتتولى التواصل مع المستشفيات والكليات لبحث إمكانية الحصول على أكبر عدد من المقاعد للأطباء السعوديين وذلك على مستوى الزمالة أو التخصص الدقيق.

أما “اللجنة اللوجستية” فستتولى مهمة التواصل مع مكاتب الطلبة الدوليين في الجامعات لبحث إمكانية تسهيل وتسريع إجراءات حصول مبتعثي كندا على التأشيرة الأسترالية وبدئهم الدراسة في أسرع وقت ممكن، اللجنة الثقافية وتتولى العمل مع شركاء الملحقية بالعمل التطوعي الأندية الطلابية في أستراليا، بحسب الملحقية.

وأوضحت الملحقية أن هذه الخطوات تأتي للتنسيق بكل ما يحتاجه الراغبين بالانتقال من مبتعثي كندا والإجابة على كامل الاستفسارات المتعلقة بالسكن والمعيشة ومدارس الأبناء ولجان استقبال الطلبة حال وصولهم أستراليا، مختتمة بيانها: “نجدد الترحيب بجميع الراغبين بالانتقال من مبتعثي كندا ونتشرف بخدمتهم”.

ولفتت إلى أنه للطلاب الراغبين في الانتقال إلى ملحقية أستراليا، يتم التواصل عبرالرابط:

عاجل السعوديه

التالي

اقرأ ايضا

التعليقات