الدفاع المدني ينفذ تمرينين لحادثين وهميين على مبنى شركة الكهرباء ومستشفى اليرموك في اربد

عين البادية نيوز:عمان 7/7/2018
نفذت مديرية دفاع مدني غرب اربد وبالتنسيق مع الأجهزة ذات العلاقة تمريناً لحادث وهمي مفترض على مبنى شركة كهرباء اربد.
واشتمل التمرين الذي خضر فعالياته محافظ اربد على نشوب حريق في احد المكاتب بالطابق الثاني داخل الشركة ناتج عن زيادة الحمل الكهربائي مما أدى إلى امتداد الحريق إلى باقي أقسام الطابق , كما تضمنت فرضية التمرين وجود أشخاص محاصرين في الطابق الثالث بينهم عدد من الإصابات وحالات ضيق تنفس.
ومن جهة أخرى نفذت مديرية دفاع مدني شرق اربد وبالتنسيق مع الأجهزة ذات العلاقة تمريناً لحادث وهمي مفترض على مبنى مستشفى اليرموك.
واشتمل التمرين على نشوب حريق في الطابق الأرضي في غرفة الكهرباء داخل المستشفى ناتج عن تماس كهربائي مما أدى إلى امتداد الحريق للطابق الأول , كما تضمنت فرضية التمرين على أخلاء الطابقين الأرضي والأول وكلاهما يخدم حالات طارئة وحالات مرضية داخل المستشفى.
حيث قامت كوادر الدفاع المدني بالتعامل مع كافة فرضيات التمرينين باستخدام احدث الآليات والمعدات للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره للأقسام والطوابق الأخرى وإسعاف المصابين وإخلاء المحاصرين عن طريق عمليات الإنزال بواسطة الحبال والسلالم الهيدروليكية والعبارات الهوائية .
ويهدف التمرينان إلى اختبار كفاءة مرتبات الدفاع المدني وقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة مع اختبار كفاءة الآليات والمعدات المستخدمة وترسيخ مفهوم التعاون والانسجام بين المشاركين في فعاليات التمرينين والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة من قبل فريق السلامة العامة في الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومي لحين وصول طاقم الدفاع المدني للتعامل مع الحوادث الحقيقية التي تقع لا قدر الله .
وحضر التمرينين عدد كبير من ممثلي الجهات الرسمية والخاصة وعدد من وجهاء وأهالي محافظة اربد.

التالي

اقرأ ايضا

التعليقات