الحنيفات يطلع على مركز بحثي الشوبك ومديرية زراعة الشوبك ويوعز بعيادة بيطرية وتركتور ودعم مباشر

عين البادية نيوز:
تحت رعاية معالي م. خالد الحنيفات وزير الزراعة تقرير زيارة
نظم المركز الوطني للبحوث الزراعية جولة ميدانية في منطقة عمل مركز الشوبك للبحوث الزراعية تضمنت زيارة لموقع مشروع زراعة الصفصاف كمصدر علفي جديد في محطة تنقية الفجيج باستخدام المياه المستصلحة و التابع لمديرية بحوث الثروة الحيوانية في المركز الوطني للبحوث الزراعية. كما قدم الدكتور سامي العوابدة منسق المشروع مدير مديرية الثروة الحيوانية والكادر الفني للمشروع ملخص حول انجازات المشروع في سنته الرابعة. حيث تم ادخاله في الخلطة العلفية في عليقة تسمين الخراف بشكل سيلاج وبيان الجدوة الاقتصادية بإضافته اضافة الى تحسين الخواص الفيزيائية والكيميائية للحوم الخراف. علاوة على اجراء البحوث المخبرية حول استخدام مستخلص الصفصاف وتأثيره على الطفيليات الداخلية الاغنام.
كما ابدى معالي وزير الزراعة اعجابه في فكرة والية عمل المشروع وامكانية ونهتعميم الفكرة لتصل الى المزارعين المهتمين وامكانية ادخاله في الخلطة العلفية في شكله الاخضر لتغذية الاغنام في محطات وزارة الزراعة واكد على التركيز لاجراء البحوث العلمية في مجال دراسة تاثيره على مكونات الحليب الاساسية وانتاجية الحليب والجدوى الاقتصادية من استخدامه.
قام وزير الزراعه بجوله على الشوابك. ومحطه الفجيج الزراعيه للثروه الحيوانييه ومشروع زراعه الصفصاف على المياه المعالجة. كمحصول علافي
وقدم شكلت زيارة معالي الوزير لمنطقة الشوبك مديرية زراعة الشوبك جيث اطلع على الانجازان والتحديات وقدم الوزير لزراعه الشوبك عياده بيطري متنقله وتركتور زراعي وشراء برسيم بقيمه ٣ الف دينار
وتم التنسيق للشراكه مع القطاع الخاص لاقامة مصنع للصوف دعما للمربين الثروه الحيوانيه ويذكر ان جمعية مزارعي التفاح في الشوبك قد تقدمت بالشكر والثناء على الدور الكبير والفاعل لوزارة الزراعة ولدعم الوزير لهذا المحصول الذي تعافى وتم حمايتة محليا من قبل الوزارة .

التالي

اقرأ ايضا

التعليقات