اختفاء 1200 طن من الشعير في مادبا.. ومنع سفر أحد موظفي “الصناعة والتجارة”


عين البادية نيوز:

كشف ديوان المحاسبة في محافظة مادبا خلال تفتيش مفاجئ لمركز أعلاف مادبا عن نقص كمية 1200 طن من مادة الشعير، وفق مصدر في الديوان.

وقال المصدر أن عدة شكاوى وردت من مزارعين حول نقص بمادة الشعير والنخالة في مركز اعلاف مأدبا التابع لمديرية الصناعة والتجارة وتم ضبط نقص كمية تقدر بحوالي 1200 طن تقدر، قيمتها حوالي ربع مليون دينار .

من جانبه قال مدير الصناعة والتجارة في مادبا المهندس اسلام المغايرة انه تم تشكيل لجنة مؤقتة من موظفي الصناعة والتجارة وديوان المحاسبة لحصر النقص في مادة الاعلاف في المركز وهناك جرد فعلي للمستودع يجري الآن.

وأضاف المغايرة ان عدد المزارعين المستفيدين من مادة الشعير في مدينة مادبا 170 ألف راس من المواشي بحيازة 789 مزارعا وفي لواء ذيبان 135 ألف راس من الاغنام بحيازة 1465 حائزا من المزارعين.

وأشار المغايرة الى ان اللجنة ستقوم بالتدقيق الدفتري والفعلي وكمية ادخال مادة الشعير الى المستودع وكيفية اخراجها من خلال موظفي وآمين المستودع في المركز.

وقال محافظ مادبا جمال البدور انه تم اتخاذ كافة الاجراءات الامنية التي تضمن سير التحقيق ووضع التعميم على المراكز الحدودية على أحد الموظفين لمنع سفره خارج البلاد.

وأضاف البدور ان التحقيقات ستشمل جميع الموظفين وإذا ثبت تورط اي موظف من خلال التحقيقات الجارية سيتخذ بحقه الاجراءات القانونية والإدارية وتحويله للجهات القضائية المختصة

التالي

اقرأ ايضا

التعليقات