قاسم الحجايا يكتب :ارتفاع الاسعار والضرائب .. الى متى يا حكومة

عين البادية نيوز: معيشة المواطن أصبحت تخضع لتسعيرة وعليه أن يدفع ثمنها بالنقود لكي يستطيع أن يمارس الحركة والبقاء على قيد الحياة .
وفي ظل هذا الزمن فإن أسعار الغذاء والدواء والنقل والماء وغيرها من ضروريات الحياة ليست ثابتة وإنما ترتفع يوماً بعد يوم وهكذا ولا أفق لكي تستقر عند سقف معين أو ثابت
ودخل المواطن يختفي شيئاً فشيئاً ولا يسد رمقه والحكومات المتعاقبة لا تأتي وتغادر إلا وتفرض ضرائب ورسوم وبدل خدمات وكهرباء وطعام على كل احتياجات المواطن سواء كان يعمل أو لا يعمل فعليه أن يدفع ويدفع في مسلسل ولم يعد يدري إلى أين يذهب أو ماذا يعمل لمواجهة هذا الارتفاع الجنوني في الأسعار ولكل السلع والخدمات فمن يبيع أو يشتري مطلوب منه ليس دفع ثمن السلعة ومعها الضرائب التي تصب في خزائن ومالية الحكومات .
لم يعد المواطن قادراً على سلوك طريق التقشف أو شد الحزام لأنه لم يعد في جيوبه مالاً والحكومات أي كانت تبحث عن حلول لعجوزاتها المالية سوى اللجوء على المواطن .
ارتفاع الأسعار لعموم السلع أي كانت يساهم سيؤدي وبشكل مباشر إلى نتائج سلبية في المجتمع وبروز أعمال وممارسات تقود إلى الجرائم سواء السرقة أو الابتزاز أو لبيع الجسد وغيرها .

قاسم الحجايا رئيس مجلس ادارة مجموعة القلعة نيوز الاعلامية

مشاركة 0تغريدة

التالي

اقرأ ايضا

التعليقات